سييرا 2020: جوهرة حقيقية تزخر بالتكنولوجيا المتطورة

Sierra GMC Aljomaih الجميح سييرا جي أم سي

الشرق الأوسط – تعد سييرا 2020 الجديدة كليًا أكبر وأقوى بيك أب في تاريخ هذه العائلة، وذلك بفضل قدرات القطر المذهلة والأداء المتميز الرائد في هذه الفئة، كما أنها أيضًا البيك أب الأكثر ذكاء في تاريخ العلامة التجارية لما تتمتع به من تقنيات متقدمة عديدة. وقد تم تصميم كلٍّ من طرازي Heavy Duty و1500 Light Duty من سييرا 2020 لتلبية احتياجات عشاق البيك أب كاملة الحجم هذه من تقنيات الاتصال ومزايا الراحة المتعددة.

نظام تثبيت السرعة الأحدث من نوعه

تقدم سييرا 2020 نظام تثبيت السرعة التكيفي كخيار متوفر، والذي يقوم بشكل تلقائي بتعديل سرعة السيارة بحسب سرعة السيارة الموجودة في الأمام، بدون تدخل السائق وذلك لتعزيز مستويات السلامة. ويتميز هذا النظام بكاميرا مرتفعة لمراقبة الطريق في الأمام، كما يمكنها إيقاف سييرا بشكل تام عند اكتشاف احتمال حدوث اصطدام وشيك.

الباب الخلفي MultiPro الأول من نوعه في العالم

تتمتع جي ام سي سييرا بابًا خلفيًا من نوع MultiPro هو الأول من نوعه في العالم، كميزة قياسية في طرازي دينالي وAT4، وكخيار متوفر في طرازي SLE وElevation للعام 2020. ويتميز هذا الباب بست وظائف ووضعيات فريدة، مما يوفر حلولًا محسّنة لتحميل الرف الثاني وتقييد الحمولة، ويقدم محطة عمل تتيح وصولًا أسهل إلى المواد الموجودة في صندوق البيك أب، ليوفر المزيد من القدرات العملية والاستخدامات المتعددة لمالكي البيك أب.

مرآة الكاميرا الخلفية الأولى من نوعها في هذه الفئة

تتمتع سييرا 2020 أيضًا بمرآة الكاميرا الخلفية الأولى من نوعها في هذه الفئة، كما تتوفر مرآة رؤية خلفية مزدوجة الوظيفة مع شاشة عرض كاميرا، توفر رؤية واسعة ودون عائق بصرف النظر عن عدد الركاب أو حجم الحمولة. وفضلًا عن ذلك، يتمتع نظام الجيل التالي من هذه المرآة بالقدرة على إمالة الصورة وتكبيرها لمزيد من المرونة والأمان.

نظام متطور للتحكم التكيفي بالركوب

ولتعزيز مستويات الثبات غير المسبوقة في سييرا 2020، يتوفر نظام التعليق التكيفي، الذي يقدم جودة ركوب استثنائية ومستويات أمان وثبات رائدة. ويتيح النظام تخميدًا مستمرًا من خلال أجهزة استشعار متطورة تراقب ظروف الطريق واستجابة الهيكل في الوقت الفعلي، مما يتيح إجراء تعديلات على عمل المخمدات النشطة في كل جزأين من الثانية.

تكنولوجيا توفير الوقود

ومن الابتكارات التكنولوجية الأخرى في سييرا 2020، نظام الإدارة الديناميكية للوقود، وهو يعد ترقية لنظام الإدارة النشطة للوقود ذائع الصيت والذي نال استحسانًا كبيرًا لفعاليته في تقليل استهلاك الوقود. ويمكن لهذا النظام الأول من نوعه في هذه الفئة استشعار نمط قيادة السيارة على الطريق السريع ليقوم عندها بإغلاق عدد معين من الأسطوانات لتحسين استهلاك الوقود. ويتمتع هذا النظام بـ 17 نمطًا مختلفًا لتعطيل عمل الأسطوانات، إلا أنه وبمجرد حاجة السيارة إلى قوة إضافية، يقوم بإعادة تفعيل العدد المناسب من الأسطوانات بشكل سلس لتوفير قوة دفع إضافية. وتؤدي تكنولوجيا إلغاء تفعيل الأسطوانة إلى تحقيق منافع كبيرة لقوة المحرك V-8 فضلًا عن وفورات مهمة في استهلاك الوقود تشابه مستويات الاستهلاك لمحركات أصغر بكثير وذلك بحسب نمط القيادة. ويتوفر نظام الإدارة الديناميكية للوقود مع محركات V-8 سعة 5.3 لتر، و6.2 لتر في طرازي المقصورة العادية ومقصورة الركاب في سيارة سييرا 2020.

قدرات اتصال رفيعة المستوى

نظرًا لمتطلبات المشتري العصري للبيك أب، توفر سييرا مجموعة كبيرة من تقنيات الاتصال، مثل نظام جي ام سي المحسّن للمعلومات والترفيه المتوفر مع شاشة قطرها 8 بوصة، والذي يتوافق مع تطبيقي Android Auto وApple CarPlay.

كما يتوفر أيضًا نظام معلومات وترفيه فاخر مع شاشة لمس عالية الدقة وميزات تخصيص متقدمة ووظائف التعرف على الصوت والذي يتاح كخاصية متوفرة.

قدرات قطر غير مسبوقة

لا تقتصر الهندسة المتقدمة على قدرات الاتصال والمعلومات والترفيه وحسب، حيث تستفيد سييرا HD 2020 من قوة التكنولوجيا لتقديم تجربة قطر لا تضاهى. وتتمتع السيارة بما يصل إلى 15 وضعية لعرض الكاميرا، بما في ذلك وضعية العرض الشفاف للمقطورة، الأول من نوعه في هذه الفئة من السيارات، والذي يتيح الرؤية عبر المقطورة.

كما تأتي سييرا بشاشة عرض رأسية يبلغ قطرها 15 بوصة كخاصية متوفرة، تقدم للسائق معلومات مهمة مثل بيانات سرعة السيارة ومعلومات الملاحة وشاشة قياس ميلان الطريق.

وعلاوة على ذلك، يتوفر أيضًا نظام فرامل الركن الكهربائية التلقائية، الذي يقوم بتطبيق الفرملة بشكل تلقائي للمساعدة في الحفاظ على موضع البيك أب عند ربطها بالمقطورة. كما تعمل تقنية Park Grade Hold Assist الجديدة كليًا على تعزيز ثبات السيارة عند التوقف على المنحدرات من خلال تطبيق جهد كبح على كل عجلة لفترة أطول من الوقت.

وفي المجمل، سواء بطرازيها الخفيف أو الثقيل، تعد جي ام سييرا 2020 واحدة من أقوى مركبات البيك أب كاملة الحجم في فئتها، بل هي أيضًا واحدة من أذكى مركبات البيك أب بما تتمتع به من وظائف تكنولوجية لتحسين أدائها على جميع المستويات.