مجموعة ’سييرا 1500‘ الأكثر فخامة وتطوُّراً وقدرة من ’جي إم سي‘ متوفرة الآن في المملكة

فئات تجهيزات ’سييرا دينالي Ultimate‘ وAT4X الأولى من نوعها على الإطلاق تقود التحديثات في مجال التصميم والأداء والتجهيزات الداخلية والتقنيات ضمن كامل المجموعة، شاملة شاشة جديدة مائلة حجم 13.4 بوصة للنظام المعلوماتي الترفيهي

أعلنت ’جي إم سي الشرق الأوسط‘ أن مجموعة ’سييرا‘ الجديدة للعام 2022 قد أصبحت الآن متوفرة لدى الوكلاء ، وهي تقدّم مستويات أعلى من الحِرَفية الراقية والقدرات القوية مجتمِعة مع تقنيات جديدة بالكامل. وبالتالي، تشكّل شاحنات ’جي إم سي سييرا‘ الأحدث المجموعة الأكثر تطوّراً وفخامة للآن ضمن عائلة ’سييرا‘. وتأتي على رأس هذه المجموعة فئات تجهيزات ’سييرا دينالي Ultimate‘ وAT4X الأولى من نوعها على الإطلاق.

حول هذا، قالت شارون نيشي، الرئيس التنفيذي للتسويق، ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘: "إننا نعزِّز عائلة ’جي إم سي سييرا‘ للعام 2022 عبر إطلاق فئتين جديدتين بالكامل من التجهيزات ترتقيان بالقدرات العالية إلى مستويات جديدة. ونشير إلى أن ’سييرا‘ هو دائماً أحد أفضل الطرازات أداءً في الشرق الأوسط، إذ يبحث العملاء المتطلّبون ومن أصحاب الأذواق الرفيعة عن مزيج متميّز بين التقنيات الحديثة والراحة الراقية على الطرقات والقدرات العالية على الدروب الوعرة. ومجموعة طرازات العام 2022 تُرسي معايير جديدة لما يمكن أن تقوم به الشاحنة، ونحن متشوّقون لرؤية عملائنا في المنطقة وهم يجلسون خلف المقود والانطلاق برحلاتهم."

أبرز مزايا مجموعة ’سييرا‘

تتألّق عائلة ’سييرا‘ الجديدة عبر تصاميم خارجية معزَّزة ومقصورات داخلية معبِّرة جديدة بالكامل ضمن مجمل طرازات المجموعة. والعنصر المحوري ضمن المقصورة الداخلية المُعاد تصميمها في ’سييرا‘ الجديد (فئة تجهيزات SLE وما فوق) هو شاشة اللمس الأفقية المائلة الجديدة بالكامل حجم 13.4 بوصة والقابلة للتخصيص، بالإضافة للوحة عدّادات رقمية مائلة حجم 12.3 بوصة قابلة للتخصيص تمنح المستخدمين مستويات هائلة من قدرات التخصيص والتفاعل البديهي، كما توفر للسائق رؤية مدعَّمة للأوامر الحيوية في الشاحنة لضمان الإحساس بالسيطرة الكاملة أثناء السير على الطريق. ويشمل التصميم الداخلي الفريد الجديد لوحة عدّادات متمحورة حول قمرة القيادة، بالإضافة إلى كونسول وسطي جديد عملي أكثر يحوي ناقل الحركة الإلكتروني الدقيق في الطرازات التي تضم مقاعد أمامية حاضنة.

علاوة على هذا، يأتي ’سييرا‘ متوافقاً مع تقنية ’غوغل‘ المدمَجة1. وبالتالي، تصبح معها كل الخصائص المفضَّلة في هاتف المستخدِم متاحة داخل الشاحنة، وذلك من خلال نظام المعلومات والترفيه، بما في ذلك خرائط ’غوغل‘ (Google Maps) ومساعِد ’غوغل‘ (Google Assistant) ومتجر ’غوغل‘ (Google Play). ومع ميّزة مساعِد ’غوغل‘، يمكن للسائقين استخدام أصواتهم للاستعلام عن التوجيهات، وتشغيل مقاطع البث عبر الإنترنت المفضَّلة لديهم والتحكُّم بوظائف الشاحنة وغير هذا الكثير، مما يسمح للسائقين إبقاء أيديهم مثبَّتة على المقود وأعينهم مركِّزة على الطريق.

ولقد جرى تعزيز الشكل الخارجي الجريء والرياضي عبر تصميم معدَّل للمصدّ الأمامي والواجهة والشبكات في كل فئات التجهيزات، ويقترن هذا مع أضواء LED أمامية جديدة بعاكِسات مزدوجة تم تحديثها ضمن مصابيح الإنارة النهارية الجارية بشكل حرف C الحصرية من ’جي إم سي‘، والتي توفر إنارة متحرِّكة متناغِمة عند الاقتراب والابتعاد عن الشاحنة أو تشغيل المحرّك.

تتوفر مجموعة ’جي إم سي سييرا‘ بثلاثة ألوان خارجية جديدة هي: التيتانيوم المعدني Titanium Rush Metallic، الأزرق المعدني Dynamic Blue Metallic والرملي المعدني Desert Sand Metallic.

وتبقى خصائص الاحتراف التي تشكّل أساس أسطورة ’جي إم سي‘ من ناحية القدرة والمتانة بارزة بشكل كبير. فعائلة ’سييرا‘ مزوَّدة بالباب الخلفي الأول من نوعه بقطاع شاحنات البيك-أب نوع MultiPro سداسي الوظائف، وأرضية الصندوق الاختيارية CarbonPro المصنوعة من مركَّب ألياف الكربون.

أول ’سييرا دينالي Ultimate‘ على الإطلاق

تشكّل فئة تجهيزات ’سييرا دينالي ‘Ultimate الأولى على الإطلاق شاحنة البيك-أب الأكثر تطوُّراً وفخامة بفئتها، وبالتالي فإنها ترتقي بعلامة ’دينالي‘ الفرعية الشهيرة حتى مستويات أعلى من الفخامة المترافِقة مع القدرات العالية.

يتميّز ’سييرا ‘Ultimate عبر لمسات تصميمية خارجية فريدة وتجهيزات وخصائص داخلية حصرية مثل الشبك الفريد من الكروم الداكن (Vader) الحصري، والعجلات الحصرية حجم 22 بوصة المطلية باللون الأسود قليل اللمعان مع إضافات مصقولة آلياً، وشعار ’جي إم سي‘ بالكروم الداكن (Vader) والإضافات الفريدة على الرفارف الأمامية والتي تحمل شعار MountDenali. لذلك، يُعدّ ’دينالي Ultimate‘ راقياً تماماً من كال ناحية.

أما مقصورة ’دينالي ‘Ultimate الداخلية باللون العنبري الصنوبري (Alpine Umber)، فترتكز على المقصورة الفاخرة بالأساس لطرازات ’دينالي‘ وترتقي بها للأفضل، وذلك مع تجهيزات بالجلد كامل الحبيبات للوحة العدّادات وألواح الأبواب وغطاء الكونسول والمقاعد، ويقترن هذا مع قشرة خشبية مفتوحة المسامات من نوع بالداو (Paldao). وتولِّد اللمسة النهائية الداكنة للخشب تناغماً لونياً متميّزاً، بينما تُضفي البُنيَة الفريدة الغنية بالحبيبات المزيد من الانتباه الدقيق للتفاصيل العالية. وتتألّق على لوحة العدّادات والمقاعد خرائط طوبوغرافية منقوشة ومحفورة بالليزر لقِمَّة جبل دينالي (MountDenali)التي تُعتبَر الأعلى في أمريكا الشمالية والتي تحمل اسمها هذه الشاحنة الأيقونية.

ولأجل الارتقاء بمستويات الراحة في كل رحلة بأفضل طريقة ممكنة من ’جي إم سي‘، توجد مقاعد أمامية جديدة بالكامل هي الأفضل بفئتها مع قابلية التحريك كهربائياً ضمن 16 وضعية وبميّزة التدليك، وكذلك نظام صوت راقٍ نوع Bose® Premium مع 12 مكبّراً وتقنية CenterPoint للصوت المحيطي ومضخِّم AudioPilot وRichbass.

تكتمل اللمسات الراقية في ’دينالي ‘Ultimate مع المزيد من التجهيزات القياسية – شاملة الصندوق الحصريبفئته المصنوع من مركَّب CarbonPro والذي يوفر سعة التحميل الأفضل بفئتها لصندوق قصير– مما يُرسي معياراً جديداً لعملاء شاحنات البيك-أب الفخمة الراغبين بمكافأة أنفسهم بالفعل. ويضم ’سييرا دينالي ‘Ultimate محرّك ’جي إم سي‘ الجبّار نوع V-8 سعة 6.2 ليتر بقوّة 420 حصاناً، والذي يقترن مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات بميّزة التبديل الإلكتروني الدقيق. وبالتالي يتميّز ’سييرا دينالي ‘Ultimate بكونه مفعماً بالطاقة. ويترافق هذا بشكل متوازن مع خصائص تقنية بديهية مثل مرآة كاميرا الرؤية الخلفية4 مع ميّزة العرض الكامل لصورة الكاميرا، وشاشة قياسية مائلة منعكِسة على الزجاج الأمامي متعدِّدة الألوان حجم 15 بوصة. إضافة لهذا، يتوفر قياسياً الباب الخلفي MultiPro سداسي الوضعيات من ’جي إم سي‘، ونظام التعليق الراقي (DenaliPremium Suspension) مع ميّزة التحكُّم المتكيِّف بالركوب (Adaptive Ride Control)، وكذلك عتبات كهربائية للمساعَدة في الدخول والخروج من الشاحنة.

’سييرا AT4X‘: قِمَّة جديدة للقيادة الراقية على الدروب الوعرة

مع مضي ’جي إم سي‘ بإحداث تطوُّرات بارزة ضمن فئة شاحنات البيك-أب الراقية، يتألّق ’سييرا AT4X‘ الجديد كلّياً بكونه يوفر توازناً مثالياً للقدرات المتطوّرة على الدروب الوعرة عند الحاجة، ودون أي مساوَمة من ناحية الراحة أثناء القيادة على الطرقات المعبَّدة والتقنيات ومزايا القطر وقدرات التحميل المتوقَّعة من شاحنة فاخرة.

ويأتي AT4X مزوَّداً بمحرّك V-8 سعة 6.2 ليتر يتصل بنظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، وهو بالتالي قادر على التعامل بفعالية مع أي درب كان. ولقد جرى تحديث نظام تعليق AT4 القياسي عبر مخمِّدات نوع Multimatic DSSV بصمّامات ملتفّة ونوابض فريدة تزيد شوط التعليق الأمامي والخلفي بمقدار 50 ملماً و25 ملماً على التوالي. كما يوفر AT4X علبة تروس من سرعتين، مع ميّزة اختيار الوضعيات وفقاً لظروف الدروب الوعرة المختلفة – وهي تشمل وضعية Terrain Modeالتي تقدّم ميّزة الزحف فوق الصخور عبر استخدام دوّاسة واحدة2 لتعزيز القدرات على الدروب الوعرة للحد الأقصى. وتضم الشاحنة عجلات سوداء حجم 18 بوصة مع إطارات ’غوديير رانغلر دوراتراك‘ (Goodyear Wrangler Duratrac Mud-Terrain) للدروب الموحلة حجم LT275/70R18 وواقية جانبية لحماية AT4X من المطبّات على الدروب الوعرة. وكي يتفرّد عن غيره من الشاحنات المنافِسة الأخرى، يتم تجهيز AT4X بتروس تفاضلية أمامية وخلفية مع أقفال إلكترونية لتوفير الأداء الأقصى.

تكمِّل مقصورة فريدة متمحورة حول الفخامة بنمط ObsidianRush المزايا العملية لطراز AT4X، بحيث توازِن قدرات السير على الدروب الوعرة مع مستويات الراحة والملاءمة العالية. ويتم تجهيز المقصورة بالجلد الفاخر، بما في ذلك الإضافات المغلَّفة بالجلد كامل الحبيبات والجلد ذي الحبيبات المشغول تقنياً، وجميعها مزوَّدة بإضافات أنبوبية بيضاء وتطريزات بخيوط حمراء.

كما تحوي المقصورة الداخلية قشرة خشبية حقيقية داكنة من نوع ’ڤانتا‘ (Vanta)، بالإضافة لمقاعد أمامية هي الأفضل بفئتها مع قابلية التعديل الكهربائي وفق 16 وضعية وبميّزة التدليك، وكسوة للسقف من ألياف السوّيد الدقيقة الفاخرة، وكذلك شاشة معلومات مائلة منعكِسة على الزجاج الأمامي حجم 15 بوصة، وفتحة سقف كهربائية، ونظام صوت Bose® Premium Series الراقي الذي يشمل 12 مكبّراً وتقنية Center Point المحيطية وغيرها من الخصائص الأخرى.